الشركة السعودية للصناعات العسكرية
توقع على اتفاقيتي شراكة
مع لوكهيد مارتن وإيرباص للطائرات العمودية

23.07.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "الشركة السعودية للصناعات العسكرية" (SAMI)، الشريك الوطني لقطاع الدفاع والأمن، إحدى شركات "صندوق الاستثمارات العامة"، عن التوقيع على اتفاقية شراكة جديدة مع "لوكهيد مارتن" تهدف إلى توسيع نطاق القدرات المعتمدة للشركة في مجال الصيانة والإصلاح والعمرة (MRO) لطائرات C-130 Hercules  في المملكة، إضافة إلى اتفاقية مع شركة "إيرباص للطائرات العمودية" تهدف إلى اعتماد مركز لصيانة وإصلاح الطائرات العمودية في المملكة.
وبموجب الاتفاقية الأولى، تنضم المملكة العربية السعودية من خلال شركة "سامي السلام لصناعة الطيران" إلى مجموعة حصرية من 14 دولة التي تمتلك مراكز خدمة معتمدة لصيانة وإصلاح وعمرة الطائرات C-130 Hercules من شركة "لوكهيد مارتن".
وتلتزم "الشركة السعودية للصناعات العسكرية" بموجب الاتفاقية الثانية بتوطين صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات العمودية بالشراكة مع "إيرباص للطائرات العمودية".

الرئيس التنفيذي لـ "الشركة السعودية للصناعات العسكرية" وليد أبوخالد قال إن هذه الشراكات الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز قدرات الشركة المحلية مع التزامها بمواصلة الجهود لتمكين قطاع الطيران والفضاء في المنطقة، عبر تمكين وتطوير الكوادر الوطنية من خلال توفير برامج تدريبية مع كبرى الشركات العالمية الرائدة، وصولًا لدعم مسيرة توطين نحو 50 في المئة من الإنفاق الحكومي بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.