"ستيلانتيس" تُعزز حضورها في المغرب

23.07.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "ستيلانتيس"عن شراء شركة  "سوبريام"، التابعة لمجموعة  "المدى"، والمتخصصة في قطاع توزيع السيارات وقطع الغيار، والموزع المعتمد لعلامات "ستيلانتيس" في المملكة المغربية.

وستتم عملية الشراء على مرحلتين: مراقبة فورية للشركة من قبل "ستيلانتيس" في المرحلة الأولى، ثم استكمالها لشراء كامل أسهمها في بداية العام 2025، لتصبح بذلك مجموعة "ستيلانتيس" المستورد والموزع الحصري في المغرب لعلامات "بيجو"، "سيتروين"، و "دي إس أوتوموبيل"، على غرار باقي علامات المجموعة فيات، أبارث، جيب®، وألفا روميو، وتسويقها عبر شبكتها للتوزيع.

وبذلك يصبح حضور "ستيلانتيس" أكثر تنوعاً في المغرب من خلال توفير شبكة تجارية واسعة، إقامة أول مركز تقني إفريقي في الدار البيضاء (ATC) والذي تم تخصيصه لتطوير التقنيات الرئيسية وحلول التنقل المستقبلية، إضافة إلى مصنع "ستيلانتيس" في القنيطرة، الذي ستتم مضاعفة قدراته الإنتاجية لتبلغ 400.000 سيارة في العام 2027.

مدير عمليات "ستيلانتيس الشرق الأوسط وإفريقيا" سمير شرفان قال: "من خلال إبرام الصفقة، عززت "ستيلانتيس" التزامها بتنمية صناعة السيارات في المغرب. واليوم، أصبح مصنعنا في القنيطرة يُعَدُّ من بين أفضل مواقع ستيلانتيس الصناعية، ويساهم بقوة وفعالية في تحقيق الطموحات الإقليمية للمجموعة الرامية إلى بلوغ طاقة إنتاجية تناهز1 مليون سيارة في السنة في العام 2030، مع تحقيق نسبة اندماج محلية تفوق 90 في المئة". وأضاف: "نحن نطمح إلى تجاوز حصة 22 في المئة في سوقنا الإقليمية مع حلول العام 2030، وذلك في انسجام تام مع الأهداف الاستراتيجية لمخطط "الجرأة على التقدم 2030" (Dare Forward 2030). ومن خلال تعزيز الاندماج العمودي لأنشطتنا في مجال الاستيراد والتوزيع، خصوصا في سوق رئيسية بالنسبة لنا، نكون قد حققنا تقدماً ملموساً في اتجاه تحقيق هذا الهدف".

وتم تعيين سمير شرفان رئيسا لمجلس إدارة سوبريام. وإيف بييرو دوغاشون، مدير عام "ستيلانتيس" المغرب، مديراً عاماً للشركة.

الجدير ذكره أن أنشطة "ستيلانتيس" بدأت في العام 2015 في المغرب في إطار شراكة استراتيجية مع الحكومة المغربية، وتُشغّل حالياً 5,192 أجيراً ولديها 59 موقعاً للبيع، وتنتج في مصنع القنيطرة 200.000 سيارة سنوياً، من طرازات بيجو 208، سيتروين أمي، أوبل Rocks-e، وفيات توبولينو.