الأكاديمية العربية تمنح أحمد أبو الغيط
درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الانسانية والاجتماعية

24.08.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت: هالة ياقوت

منحت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الانسانية والاجتماعية ، للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط. ويأتي ذلك تقديراً لدوره واسهاماته البارزة في قيادة مسيرة العمل العربي المشترك ودعم البحث العلمي والابتكار المبني على الذكاء الاصطناعي.

وتسلم  د. أحمد أبو الغيط ، الدكتوراه الفخرية خلال احتفال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري  بتخرج الدفعة الأولى لطلبة فرع العلمين الجديدة بكليات طب الأسنان، الإدارة والتكنولوجيا، والنقل الدولي واللوجستيات الي جانب الدفعة الثانية من كلية الذكاء الاصطناعي.

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، ان  كلمات الإشادة بالأكاديمية العربية لا تكفي ولن توفيها حقها كنموذج ناجح من مؤسسات العمل العربي المشترك التي تتوجه للمستقبل وتتلمس الطريق إليه، والأدوات اللازم امتلاكها للنجاح في ميادين المنافسة بمعايير عالمية.

واضاف  أبو الغيط  أن الأكاديمية اليوم وبكل فخر صرح علمي له تاريخ وخبرة معتبرة في تأهيل وتدريب وتطوير الكوادر العربية المتخصصة في مختلف الميادين ومناحي النشاط الإنساني متوجهاً بالشكر للأستاذ د. إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية على كل ما يبذله من جهد للوصول بالأكاديمية الي هذا المستوي المتميز.