نقابة المهندسين في الأردن تنظم
المؤتمر الهندسي الاستشاري الثالث

27.08.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان في الأردن المهندس ماهر أبو السمن، نيابة عن رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، المؤتمر الهندسي الاستشاري الثالث الذي تنظمه نقابة "المهندسين" وهيئة المكاتب والشركات الهندسية في عَمَّان تحت عنوان "صناعة المستقبل لقطاع الاستشارات الهندسية".

وأكد أبو السمن، أن المؤتمر الذي يضم نُخبة من المهندسين الاستشاريين، بمثابة فرصة لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الهندسي، والآفاق المستقبلية لعمل القطاع، داعياً إلى تطوير القطاع والسير مع الركب التكنولوجي العالمي وإدخال تقنيات جديدة على القطاع.

وأوضح أن التحولات الكبيرة التي حصلت منذ بداية القرن الحالي في العلوم والاتصالات أسقطت الحواجز وفتحت الحدود بين الدول بفعل التقدم في العالم الرقمي، وهو ما أوجد العديد من الفرص وأبرز تحديات جديدة أمام مهنة الهندسة والمهندسين.

وأشار أبو السمن، إلى أن المهندس أصبح مُلزِماً بتطوير مهارات جديدة للتأقلم مع عالم يشهد متغيرات سريعة ولمواكبة التطور العلمي، مؤكداً أهمية الاطلاع على أحدث المُستجدات والوسائل الحديثة، وإيجاد الحلول للمشاكل المتعلقة بقطاع الهندسة.

قدم رئيس المجلس العربي للإبداع والابتكار أحد المجالس المتخصصة للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، محمد بن عيد السريحي، نيابة عن الأمين العام للاتحاد أشرف عبد العزيز، دِرع المجلس لراعي المؤتمر رئيس الوزراء الأردني ممثلاً عنه وزير الأشغال والإسكان المهندس ماهر أبو السمن.

وتم تكريم القائمين على المؤتمر نقيب نقابة المهندسين الأردنيين المهندس أحمد الزعبي ورئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبد الله غوشة والمهندسة حنان بادي عواد نائب الرئيس التنفيذي لنقابة المهندسين وهيئة مكاتب الاستشاريين رئيسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر، كما كُرم السريحي بدرع المؤتمر الهندسي الاستشاري الثالث من راعي المؤتمر.