كيا الشرق الأوسط وأفريقيا
تطلق EV5 الكهربائية المتطورة

28.08.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 أطلقت "كيا الشرق الأوسط وأفريقيا" سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم الكهربائية "كيا EV5". وتتميز السيارة الجديدة بتصميمها العصري الجرئ الصديق للبيئة، وانبعاثاتها الصفرية، إلى جانب أدائها العالي، وتصميماتها الداخلية الأنيقة وتقنياتها المتطورة.

تم بناء سيارة "كيا EV5" على منصة "كيا" المتقدمة، وتقدم امتيازات الدفع الأمامي والدفع الرباعي، وخيارين للبطارية بطاقة تبلغ 64.2 LFP كيلوواط ساعة أو88.1 كيلوواط ساعة، ما يوفر نطاقًا يصل إلى 550 كم في الشحنة الواحدة، وقدرة شحن سريع تصل إلى 80 في المئة خلال 27 دقيقة فقط.

تبلغ قوة محرك "كيا EV5" 310 أحصنة، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ ساعة في 6.1 ثوان، وتتميز بمقصورة داخلية واسعة ومريحة مع العديد من ميزات الراحة والرفاهية، بما في ذلك مقاعد الاسترخاء وظائف التدليك، مقعد أمامي اضافي، صندوق لتبريد وتدفئة الاغراض، وطاولة خلفية متعددة الاستخدامات. كما يتضمن التصميم الداخلي العصري عالي التقنية شاشة عريضة تعمل باللمس مقاس 30 بوصة، وتخطيط تحكم جديد، وإضاءة واسعة.

تم تجهيز السيارة بحزمة ADAS شاملة، والتي تضم مساعد تجنب الاصطدام المتقدم (FCA) 2.0، مساعد ركن السيارات الذكي عن بُعد (RSPA2)، أجهزة استشعار ركن السيارات بزاوية 360 درجة وشاشة بانورامية مزدوجة 12.3. كما تتوفر أحدث تقنيات السلامة والمتانة مع بطاريةLFP .

وتجسد رؤية "كيا" في الاستدامة من خلال استخدام مركبة "EV5" للمواد الصديقة للبيئة، مثل  Bio PP /PU و PETالمعاد تدويره، إلى جانب الطلاء الخالي منBTX .

الرئيس الاقليمي لـ "كيا الشرق الأوسط وأفريقيا" سوهانغ تشانغ قال إن "EV5" تؤكد التزام "كيا" في أن تصبح مزوداً لحلول التنقل المستدامة، كما تشكل خطوة بارزة، في إطار جهود الشركة نحو تحقيق مستقبل أكثر اخضراراً. وأضاف: "تلتزم كيا بتطوير مجموعة شاملة من السيارات الكهربائية التي تلبي أنماط الحياة المتنوعة، وتجسد سيارة كيا EV5 هذا الالتزام، وتمزج بسلاسة بين التطبيق العملي والتصميم الصديق للبيئة، لتقديم مزيج استثنائي من الأداء والاستدامة والأناقة. إنها نقطة التحول المثالية للعديد من عملاء السيارات الكهربائية، ما يوفر خياراً متطوراً يمكن الوصول إليه لأولئك الذين ينتقلون إلى السيارات الكهربائية".