نسيان تكشف عن الجيل السابع من طراز باترول
للمرة الأولى عالمياً في أبوظبي

04.09.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كشفت "نيسان" عن الجيل السابع من طراز "باترول" Nissan Patrol في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بحضور الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "نيسان موتورز" ماكوتو أوشيدا وكبار مسؤولي الشركة، في إشارة إلى أهمية السوق الإماراتية وأسواق الشرق الأوسط عموماً بالنسبة لهذه السيارة الأيقونة بالنسبة للعلامة اليابانية.

ويمثل التصميم الخارجي لسيارة "نيسان باترول" بجيلها الجديد تطوراً بارزاً عن التصميم السابق، ويتميز بشبكه الأمامي على شكل حرف V، وإضاءة أمامية بتقنية "المصابيح الأمامية المتكيّفة"، وشريط إنارة خلفية بعرض السيارة بالكامل. أما من الداخل، تم تجهيز المقصورة بأنظمة معلومات وترفيه متقدمة، من بينها شاشة عرض وسطية ممتدة من جهة السائق قياس 28,6 بوصة مع نظام الصوت المتميز من Klipsch.

وستتوفر سيارة "نيسان باترول" الجديدة بخيارين للمحرك هما، محرك V6 من ست اسطوانات ثنائي الشاحن سعة 3,5 لترات، بقوة 425 حصاناً وعزم دوران 700 نيوتن متر، ومحرك V6 يعمل بالسحب الطبيعي للهواء سعة 3,8 لترات، بقوة 316 حصاناً وعزم دوران 386 نيوتن متر. ويقترن كلا المحركين بناقل حركة آلي جديد من 9 سرعات.

المدير التنفيذي لشركة "نيسان موتورز" ماكوتو أوشيدا اعتبر أن اختيار منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً أبوظبي للكشف العالمي عن الجيل السابع من "نيسان باترول"، سببه إرث السيارة العريق  وعلاقتها التاريخية الوثيقة مع مجتمع الشرق الأوسط. وأضاف: "يعد هذا الطراز الجديد كليّاً واحداً من بين خمس سيارات رياضية متعددة الاستخدامات سيتم تقديمها في الشرق الأوسط في إطار خطة أعمالنا العالمية "ذا أرك"، ما يؤكد التزام نيسان بتلبية تطلعات عملائها في المنطقة".

بدوره قال نائب رئيس قسم، ورئيس نيسان وإنفينيتي في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط تيري صباغ: "انطلاقا من أهميتها بالنسبة لنا في نيسان، تواصل منطقة الشرق الأوسط تأدية دورها الأساسي ضمن الاستراتيجية  العالمية للشركة، وتمثّل اليوم، منصة للعرض العالمي الأول لسيارة نيسان باترول الجديدة كلياً". وأضاف: "تُعد استضافة منطقتنا لهذا الحدث الكبير شهادة على عمق العلاقات بين نيسان وعملائها والدعم القيّم الذي نحظى به من شركائنا الإقليميين الذين لعبوا دورًا رئيسيًا في تعزيز مكانة نيسان باترول، وبناء إرثها كرمز للقوة والهيبة على مستوى منطقة الشرق الأوسط منذ نحو سبعين عاماًً.

وستتوفر سيارة "نيسان باترول" الجديدة في منطقة الشرق الأوسط، بأسعار تبدأ من 65 ألف دولار أميركي حسب الأسواق ومعدل الضريبة على القيمة المضافة.