سوناطراك: حشيشي يتباحث بهيوستن
فرص تعزيز التعاون مع ''شيفرون'' الأميركية

22.09.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 شارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، مرفوقا بوفد رفيع المستوى في مؤتمر الطاقة العالمي "غازتيك"، الذي إحتضنته مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الامريكية في الفترة الممتدة من 17 إلى 20 سبتمبر الجاري. وعقد حشيشي والوفد المرافق في مدينة هيوستن الامريكية اجتماع عمل مع وفد من شركة "جون كوكريل"، المتخصصة في تطوير الحلول التكنولوجية في مجال صناعة الطاقات المتجددة، بالأخص صناعة المحللات الكهربائية المتخصصة لإنتاج الهيدروجين الأخضر. وأبرز خلال مشاركته في جلسة عمل في المؤتمر عن جهود المجمع العمومي للتقليص من الانبعاثات الكربونية.

كما التقى الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رئيس شركة ''شيفرون'' الأمريكية المكلف بالاستكشاف والإنتاج الدولي، كلاي ناف بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تباحث الطرفان فرص تعزيز التعاون في مجال الاستكشاف والإنتاج,  وبالمناسبة، تباحث الطرفان "فرص تعزيز التعاون بين سوناطراك وشيفرون، خاصة في مجال الاستكشاف والإنتاج، بهدف توسيع الشراكة بينهما في قطاع الطاقة''.

و أكد بيان صدر عقب اللقاء، أنه يندرج في سياق "سعي الشركتين لتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات في المشاريع المستقبلية"، مذكرا أن سوناطراك كانت قد وقعت في 13 يونيو الماضي مذكرة تفاهم مع شركة "شيفرون''، تتعلق بتطوير الموارد من المحروقات في المناطق ذات الاهتمام المشترك.