الكويت: شركة مشاريع الطاقة البديلة
تعزز توسعها الإقليمي في الطاقة المتجددة

01.10.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

في إطار استراتيجيتها للتوسع والنمو، أطلقت شركة مشاريع الطاقة البديلة، التابعة لمجموعة شركة مشاريع الكويت (القابضة) والرائدة في مجال تطوير حلول الطاقة المتجددة، مجموعة من المبادرات خلال العام 2024 تهدف إلى تحقيق تأثير مستدام في المنطقة، وذلك تأكيداً على استمرار تعزيز الجهود لتوفير طاقة نظيفة وأكثر استدامة.

وقد تم تصميم هذه المشاريع التي أطلقت في الأردن وسلطنة عمان لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة المتجددة والمساهمة في تحقيق أهداف خفض الانبعاثات الكربونية إلى مستويات صفرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

في هذا السياق، قال رئيس مجلس الإدارة لشركة مشاريع الطاقة البديلة حيدر الزنكوي "نحن فخورون بالتقدم الذي نحققه في مشاريع الطاقة المتجددة، والذي يعكس رؤيتنا الواضحة نحو مستقبل مستدام. إن شراكاتنا الاستراتيجية والمشاريع التي نطلقها تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، كما تلعب دوراً حيوياً في تحقيق الأهداف البيئية والطموحات الإقليمية في مجال الطاقة النظيفة، مما يعزز مكانتنا كشركة رائدة في هذا القطاع".

 

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للشركة د. حسن قاسم على أهمية هذه التطورات وقال "كل مشروع من هذه المشاريع يمثل خطوة هامة نحو مستقبل أكثر استدامة ومرونة للمنطقة، ونحن في شركة مشاريع الطاقة البديلة ملتزمون بتقديم حلول طاقة نظيفة لا تسهم فقط في تقليل الانبعاثات الكربونية، بل تعزز رفاهية المجتمعات أيضاً".

وفي إطار تعزيز شراكاتها الاستراتيجية، وقعت شركة مشاريع الطاقة البديلة في أبريل 2024 مذكرة تفاهم مع صندوق العماني لتطوير الغاز الطبيعي المسال. تعكس هذه الشراكة التزام الشركة بدعم طموحات سلطنة عمان في مجال الطاقة النظيفة والتحول نحو الطاقة الخضراء.

ومن بين المشاريع البارزة مشروع "نور العقبة" للطاقة الشمسية الكهروضوئية في منطقة العقبة بالأردن، الذي أطلقته الشركة بالتعاون مع شركة المصادر الخضراء للاستثمار والالكترونيات بطاقة 5 ميجاواط. من المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع بنهاية عام 2024، وسيساهم في تقليل البصمة الكربونية في المنطقة من خلال تعويض أكثر من 6000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا، ويمثل هذا المشروع خطوة مهمة نحو تحقيق أمن الطاقة الأردني وأهدافه المناخية.