رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس:
الإمارات ستطبق معايير الأمان الخاصة بها
على مشروع "رأس الحكمة"

07.10.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

رأى رجل الأعمال والملياردير المصري نجيب ساويرس، أن الساحل الشمالي المصري له وضع خاص والطلب على العقارات فيه مرتفع للغاية. وأضاف في مقطع فيديو نشر على منصة "X" مع الإعلامي الإماراتي حامد رعاب، أن المشروع يستهدف العملاء من الشريحة العليا، وهذه الفئة ليست متواجدة في مصر.

وقال ساويرس إن "كل الأوروبيين سيشترون في المشروع خاصةً وأن الإمارات ستطبق معايير الأمان الخاصة بها على المشروع، وإدارة المنظومة بالكامل من الجانب الإماراتي، وخدمات لوجستية مميزة".

كما أشار إلى أن "مشروع رأس الحكمة" سيكون مغيراً لقواعد اللعبة سواء بالنسبة لمصر أو الإمارات. وراهن على أن يكون اختيار رأس الحكمة كوجهة للسفر في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة في الخليج بدلاً من السفر إلى اوروبا أفضل بكثير نتيجة "التحدث بنفس اللغة وتقارب الثقافة".

ويقع "مشروع مدينة رأس الحكمة" على الساحل الشمالي لمصر على بعد 350 كيلومتراً شمال غرب القاهرة وسيضم مرافق سياحية ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية إلى جانب مشاريع سكنية وتجارية وترفيهية.

وكانت الشركة القابضة "إيه.دي.كيو"، التابعة لحكومة أبوظبي، قد عينت مجموعة "مُدن القابضة" الإماراتية، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، مطوراً رئيسياً للمشروع.