«بروبرتي فايندر لمراقبة الأسواق»
تكشف عن اتجاهات سوق العقارات
في دبي وأبوظبي

11.10.2024
شريف سليمان
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كشفت "بروبرتي فايندر"، بوابة التكنولوجيا العقارية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن بيانات مهمة تضمنها تقريرها الموجز حول "مراقبة الأسواق" للربع الثالث من عام 2024، والذي استعرض أحدث الرؤى والتحليلات الجديرة بالاهتمام في السوق العقاري.

أظهر التقرير تجاوز عقارات دبي للأرقام القياسية المسجلة سابقاً، حيث وصل حجم المبايعات ربع السنوية إلى مستويات هي الأعلى حتى الآن، بإجمالي 50,439 مبايعة، بلغت قيمتها 142 مليار درهم إماراتي. وشهد السوق في الربع الثالث من عام 2024 أداءً أفضل من الربع الثاني، حيث قفز عدد المبايعات 15%، وزادت القيمة الإجمالية 14.5% مقارنة بالربع السابق، حركةٌ نشطة دعمها استمرار زخم المبايعات على الخريطة، والتي شكلت 63% من إجمالي المعاملات، بالمقارنة مع 55% في الربع الثالث من عام 2023.

بالمقابل، سجل سوق عقارات أبوظبي السكني 1,813 مبايعة، بلغت قيمتها 4.92 مليار درهم، أي ما يعادل 63% من إجمالي حجم المبايعات (سكنية وتجارية وغيرها) و56% من قيمة المبايعات.

وقال شريف سليمان، الرئيس التنفيذي للإيرادات، بروبرتي فايندر: "حقق الربع الثالث من عام 2024 إنجازات مهمة لسوق دبي العقاري عكست الارتفاع الكبير في حجم الأنشطة وتحولاً ملحوظاً في سلوك الأفراد نحو تملك المنازل. ويؤكد هذا الاتجاه الجاذبية المتزايدة للعقارات على الخريطة، والتي تلقى إقبالاً متزايداً لدى المشترين، وقد لمسنا نشاطاً ملفتاً في معاملات الشراء تجلى في ارتفاع عدد طلبات القرض العقاري التي تمت معالجتها من خلال خدمة بروبرتي فايندر للاستشارات المتخصصة "مورغيج فايندر". كما أعربنا عن دعمنا لـ "استراتيجية دبي العقارية 2033" التي تم الإعلان عنها خلال هذا الربع، والتي تتوافق بشكل كبير مع خططنا وأهدافنا الخاصة، وتعزز الاستثمارات الاستراتيجية والتعاون في القطاع وترتقي بمرونته. وسعداء بالزخم الإيجابي الذي يتمتع به سوق أبوظبي العقاري، والذي يثري المشهد العقاري في المنطقة عموماً. وهنا تبرز أهمية "مؤشر الإيجار السكني" الذي أطلقه "مركز أبوظبي العقاري" مؤخراً في تعزيز مستوى الشفافية لكل من المستأجرين والملاك، ما يدعم النمو المستقر للقطاع العقاري في الإمارة. ونحن في بروبرتي فايندر نؤكد التزامنا الدائم بتزويد الباحثين عن المنازل بالرؤى والأدوات اللازمة لفهم التغيرات والاتجاهات في القطاع، واتخاذ قرارات مستنيرة، والتعاون للارتقاء بمنظومة العمل العقاري."