أبو الغيظ من بيروت:
الصمت على تكرار سيناريو غزة
في لبنان جريمة

22.10.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أكد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط أن “القرار 1701 هو قرار محوري وينبغي تنفيذه حرفيًا وفي أسرع وقت ممكن”.

وقال أبو الغيط خلال زيارته لرئيس مجلس النواب اللبناني: “التقيت برئيس مجلس النواب نبيه بري وعبّرت عن وقوف الجامعة العربية مع لبنان في هذه المحنة”. وأشار إلى أن “الأولويات محددة، أهمها وقف إطلاق النار فورًا وانتخاب رئيس للبلاد”. وعبّر عن “حزنه لعدم اتخاذ مجلس الأمن الدولي ردًّا رادعًا على اعتداء إسرائيل على اليونيفيل”.

وأضاف أبو الغيط: “من الضروري أن يحصل لبنان على ضمانات بعدم عودة إسرائيل لهجماتها”، داعيًا إلى “انسحاب إسرائيل الفوري من كل الأراضي اللبنانية التي تحتلها أو دخلتها”. وتابع: “الصمت على تكرار سيناريو غزة في لبنان هو اشتراك في الجريمة”، مؤكدًا رفض الجامعة العربية لأي تدخلات أو وجود أجنبي على الأرض اللبنانية.

على صعيد آخر أعلنت الجامعة العربية في بيان أنها ستعقد اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين اليوم لدخول العدوان الإسرائيلي مرحلة الإبادة الجماعية للفلسطينيين، ويأتي انعقاد الدورة غير العادية للمجلس بناء على طلب عاجل تقدمت به فلسطين إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بهدف مناقشة تواصل جرائم الإبادة الجماعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفصل شمال القطاع وحصاره عسكريا عن باقي أجزائه.